Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
وجهات نظر
14 septembre 2004

مؤتمر اليورومني يناقش مشكلات التمويل العقاري في مصر

أكد المشاركون في مؤتمر اليورومنى أن سوق العقارات المصرى يحتاج إلى المزيد من التنشيط والمحفزات لرفع قيمة الاستثمارات به.

وقال حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية العقارية، أن سوق العقارات المصري كبير ويتميز بإرتفاع الطلب وتنوع الشرائح لذلك يجب تشجيع الإستثمارات للعمل فيه، مشيرا إلى  دوره الهام  فى التنمية الاقتصادية.

واكد صبور على أهمية أن تسعى شركات التمويل العقارى التى تم تأسيسها مؤخرا فى السوق المصرى إلى توفير الوحدات السكنية لمحدودى الدخل.

من جانبه، قال محمد نصير، رئيس مجلس إدارة مجموعة "الكان"، إن السوق العقاري المصري يعاني من نقص في خبرات التسويق إضافة إلى تراجع فى عدد العقارات المتوافرة، إلا أنه أشار إلى أن مصر استطاعت احراز بعض النجاحات في هذه المجالات مما يؤكد أنها على الطريق الصحيح.

واوضح نصير أن هناك حاجة الى التوصل الى أسلوب لمساعدة الشركات العقارية على تغطية نفقات الوحدات التي تقوم ببنائها.

اما محمد منتصر، مدير شركة الخبرة المصرية المحدودة، فقال إن لدى مصر فرصة كبيرة في مجال التسويق العقاري السياحي خاصة في أوروبا.. موضحا أن البريطانيين ينفقون حوالي 10 مليارات  جنيه استرليني سنويا على شراء وحدات سكنية في المنتجعات السياحية في أسبانيا وفرنسا، منبها إلى أن مصر تستطيع إحتلال موقع متميز لدى البريطانيين الراغبين في الاستثمار في المنتجعات السياحية لما تتميز به مصر من مناخ مناسب طوال العام بالاضافة الى رخص اسعار الوحدات في المنتجعات مقارنة بمثيلاتها في اوروبا.

من ناحيته، أوضح فلوريان اميرلر نائب رئيس "الجمعية العربية الألمانية للتجارة والصناعة" أنه على الرغم من وجود منافسين لمصر في سوق العقارات كدبي والبحرين وقطر وعمان إلا أن مصر تتميز عنهم بالمناخ الجيد.

إلا أنه اشار إلى أن المشكلة في مصر تكمن في بطء الاجراءات كقرارات التخصيص التي تحتاج الى فترة مابين ستة أشهر الى سنة، بالاضافة إلى سوء الخدمات والتسهيلات المقدمة ضاربا مثلا بذلك أن العقود المكتوبة باللغة الانجليزية تكون في الغالب سيئة الترجمة وغير واضحة المعالم.

Publicité
Commentaires
وجهات نظر
Publicité
وجهات نظر
Derniers commentaires
Archives
Visiteurs
Depuis la création 21 722
Publicité