Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
وجهات نظر
18 septembre 2003

مسئول بمؤسسة "يورومنى" : مصر انجزت الكثير فى مجال الإصلاح الإقتصادى

اكد مارك جونسون، أحد المسئولين عن تنظيم مؤتمر يورومنى الثامن أن الحكومة المصرية حققت الكثير من الإنجازات فى مجال الإصلاح الإقتصادى والمالى، موضحا أن الحكومة ا علنت خلال المؤتمر إلتزامها بإستكمال الإجراءات اللازمة لإتمام هذه الإصلاحات. 

وقال جونسون أن المؤتمر حقق الأهداف المرجوة منه، من حيث توضيح حقائق الوضع الإقتصادى فى المنطقة وضخ المزيد من الإستثمارات فيها. 

واضاف أن المشاركين فى المؤتمر ناقشوا تقويم الأداء الإقتصادى العربى بصفة عامة والمصرى بصفة خاصة، كما ناقشوا التحديات التى تواجه المنطقة خاصة فى القطاع المالى العربى، مؤكدا أن مشاركة 600 مستثمر أجنبى وعربى ومصرى فى أعمال المؤتمر التى استمرت يومين  يعكس رغبة شديدة فى التعرف على الوضع الإقتصادى فى مصر والعالم العربى. 

واوضح جونسون أن مصر هى أكبر أسواق العالم العربى من حيث عدد السكان، كما تمثل سوقا رائجة للسلع الإستهلاكية ومؤهلة لكثير من الإنتعاش والرخاء ولذلك فهى هدف للمستثمرين. 

واشار جونسون إلى أن نجاح القطاع الخاص المصرى فى قطاع الهواتف المحمولة بالتعاون مع شركات عالمية يؤكد أن المستثمرين الأجانب استفادوا من مناخ الإستقرار فى مصر وضخوا المزيد من الإستثمارات فى السوق المصرية. 

واكد جونسون على أن المناخ السياسى والإستقرار الذى تنعم به مصر، مقارنة بدول أخرى فى المنطقة، يساعد المستثمر على التنبؤ بمكاسبه. 

وقال جونسون أن مؤسسة "يورومنى" تعمل دائما على إجتذاب الخبراء والمؤسسات الدولية إلى البلدان التى تمثل نماذج ناجحة للاصلاح الإقتصادى مثل مصر. 

ويرى جونسون أنه رغم خصوصية كل دولة مما يستوجب إختلاف برامج الإصلاح المطبقة، إلا أن هناك بعض النقاط والتجارب المشتركة التى يمكن الإستفادة منها. مؤكدا أن "يورومنى" لا تسعى لأن تملى على أى دولة طريق معين للاصلاح، مشيرا إلى إنتقاد كثير من الدول على مستوى العالم لطريقة عمل صندوق النقد الدولى والذى تعتبره نوع من الإملاء غير المقبول, 

واكد جونسون أنه لا يمكن الحديث عن تدفق الإستثمارات على منطقة ما بمعزل عن التطورات السياسية، كما هو الحال الآن فى العراق والأراضى الفلسطينية، مشيرا إلى أن الوضع المتوتر فى الشرق الأوسط يؤثر على حجم الإستثمارات، وخاصة فى مجال البورصة. 

واوضح جونسون أن مجال الأعمال يتسم بعنصر المخاطرة دائما وتحقيق التوازن بين حجم الإستثمار فى مجال ما والمكاسب المحتملة، مشيرا إلى أن مؤسسة "يورومنى" لديها علاقات وثيقة مع كثير من البلاد العربية خاصة مصر. 

واضاف أن المنظمة تتابع دائما وبإهتمام كل ما يحدث فى مصر، مشيرا إلى أن إصدارات المؤسسة شملت العديد من المقالات والتحقيقات التى تهدف إلى تعريف المستثمرين بالتطورات فى مصر منذ بداية ثمانينيات القرن الماضى وحتى الآن،  موضحا أن مؤتمر "يورومنى" الحالى هو الثامن من نوعه الذى يعقد فى مصر ولن يكون الأخير. 

يذكر أن مؤسسة "يورومنى" تأسست عام 1968 فى لندن كدار نشر تهتم بشئون المال والإقتصاد،  واصدرت مجلة "يورومنى" التى اصبحت تحظى بإحترام واسع فى أسواق المال الأوروبية. 

وفى عام 1997 اشترت "يورومنى" مجلة "انستيتيوشنال انفستور" الأمريكية واصبح لديها الآن حوالى مائة إصدار ومطبوعة تغطى كافة مجالات الأعمال والمال وقانون الانترنت ومجال المستحضرات الطبية والصيدلية.

Publicité
Commentaires
وجهات نظر
Publicité
وجهات نظر
Derniers commentaires
Archives
Visiteurs
Depuis la création 21 697
Publicité