Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
وجهات نظر
31 janvier 2015

الأسبان عازمون بالنزول بكثافة للمشاركة فى مسيرة بوديموس

قبيل لحظات من بدء المسيرة التى دعا إليها حزب "بوديموس" اليسارى الراديكالى تحت شعار "مسيرة من أجل التغيير"، أعرب العديد من الأسبان عن عزمهم المشاركة بكثافة فى المسيرة، التى تعكس، فى نظرهم، سخط الشعب من الأحوال الإقتصادية التى آلت لها رابع قوة إقتصادية فى منطقة اليورو.

ويرى المراقبون أن بوديموس، الذى أسس قبل عام، بات القوة السياسية الأولى فى أسبانيا، حيث تشير لإستطلاعات الرأى أنه سيحصل على 25 فى المائة من أصوات الناخبين فى الإنتخابات القادمة، فيما أصبح زعيم الحزب، بابلو ايجليسياس، المتحدث باسم الطبقات المطحونة من سياسات التقشف التى تتبعها حكومة ماريانو راخوى اليمينية.

ويلهب بوديموس، الذى يدعو لوقف سياسات التقشف وإعادة جدولة الديون الأسبانية، حماس الأسبان الين تتفشى البطالة بين صفوفهم، حيث بلغ معدل البطالة ما يقرب من 24% (5ر5 مليون عاطل عن العمل فى أسبانيا)، فيما نعيش 800 الف أسرة أسبانية بدون دخل.

وعلى أحد مقاهى حى فايكاس العمالى فى مدريد، مسقط رأس بابلو ايجليسياس، يقول فيكتور، وهو مدرس موسيقى يبلغ 31 عاما، إنه سيشارك وأسرته وأصدقائه فى المسيرة، مشيرا إلى أتهم ينتظرون هذا الحدث منذ أسابيع، حيث أنه يعد رسالة واضحة للحكومة أن أسبانيا تتجه مباشرة نحو الإنهيار.

ويوضح فيكتور أن فوز حزب سيريزا، المشابه لبوديموس فى اليونان، بالإنتخابات البرلمانية اليونانية قبل أقل من أسبوع، أعطى الأمل للأسبان غة إمكانية التغيير، مشيرا إلى أنه على الرغم من إختلاف الشديد فى الأوضاع بين اليونان وأسبانيا، إلا أن الطبقات الفقيرة فى البلدين هى من تعانى من إحساس الإهمال والذل.

وأكد فيكتور أن اللحظات الحالية تاريخية، موضحا أن اليونانيين والأسبان يثيرون رعب التكنوقراط فى بروكسل، فى إشارة للمفوضية ىالأوروبية، الذين يجب عليهم إعادة التفكير فى سياساتهم.

من جانبها، قالت ماريا، التى تشارك فى كل النشاطات الشعبية فى الحى، أنها تأمل فى أن تضع الإنتخابات المحلية المقررة فى مايو والبرلمانية المقررة فى نوفمبر القادمين حدا للنظام السياسى القائم فى أسبانيا، والذى يتداول من خلاله الحزبين الشعبى والإشتراكى السلطة فيما بينهما، مشيرة إلى أن هذا النظام قائم على الفساد وعدم العدالة.

وتضيف ماريا أن مسيرة اليوم تمثل بدء العد التنازلى لإنتهاء عهد طبقة السياسيين غيرالأكفاء، الذين يحكمون البلاد والذين سلبوا من الشعب سيادته.

يذكر لأتالدعوة إلى المسيرة لاقت قبولا شديدا حيث أبدى أكثر من 515 الف شخص رغبته فى المشاركة على حساب الحزب على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" حتى مساء أمس، فيما عرض الكثير من قاطنى مدريد إستقبال المشاركين فى المسيرة، من خارج العاصمة، فى منازلهم.

Publicité
Commentaires
وجهات نظر
Publicité
وجهات نظر
Derniers commentaires
Archives
Visiteurs
Depuis la création 21 722
Publicité