Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
وجهات نظر
16 septembre 2004

المشاركون فى مؤتمر يورومنى: يجب الحيطة عند بناء المزيد من الفنادق

   أكد المشاركون فى الدورة التاسعة لمؤتمر اليورومنى بالقاهرة أهمية التخطيط السليم عند التوسع فى بناء المزيد من الفنادق.

   وأوضح محمد الشبراوى مدير عام شركة أمريكان اكسبريس للخدمات السياحية أنه إذا استمرت المعدلات الحالية للنمو فى بناء الفنادق فإن عدد الغرف السياحية فى مصر سوف يتضاعف خلال خمس سنوات مما سيؤدى إلى وجود نسبة إشغال منخفضة.

   وأشار عمرو بدر، المدير الإقليمى فى مصر والشرق الأوسط بشركة "أبركرومبى أند كنت"، إلى أن معدل الإشغال سوف ينخفض إذا استمر معدل بناء الغرف الفندقية مع ثبات معدل السياح.

   وفى عرض للمشكلات التى تواجه الإستثمار السياحى في مصر أكد المشاركون على وجوب تخطى عقبات عديدة منها دراسة ما تستطيع مصر تقديمه كمنتج سياحى حتى يمكن التخطيط السليم وهو مايستدعى على حد قول السيد عمرو بدر وضع قواعد علمية سليمة خاصة بالتنمية السياحية أين ومتى وكيف مما يوجب خفض معدل التوسع فى بناء الغرف الفندقية .

   وحول المشاكل التى يواجهها المستثمرون فى قطاع السياحة فى مصر أكد السيد سمير ساويرس رئيس مجلس الشركة القابضة للفنادق أوراسكوم أن من بينها عدم وجود رحلات شارتر للقاهرة.

   وحول فكرة أن زيادة عدد السياح تؤدى إلى إنخفاض مستوى الخدمة المقدمة للسائح رفض السيد ساويرس هذه الفكرة داعيا إلى تنوع مستويات السياح القادمين الى مصر وأيده فى ذلك السيد محمد الشبراوى ضاربا مثلا فى ذلك بشركات الطيران التى توفر درجات متعددة من الخدمات على نفس رحلة الطيران.

   ودعا المشاركون الحكومة إلى تطبيق سياسة السماوات المفتوحة على الرغم من إعترافهم بأن معظم البلدان تدعم شركات الطيران الوطنية مثل ألمانيا وبريطانيا.

   وأشار المشاركون إلى أن الحكومة ليس لديها الصورة الكاملة على أرض الواقع فى السوق حيث أنهم الأقرب إلى المتغيرات التى تحدث فى سوق السياحة فى مصر.. ودعوا الحكومة إلى إستشارتهم عند إتخاذ قرارات خاصة بقطاع السياحة.

  وفى هذا الإطار، أعرب المشاركون عن سعادتهم لكون وزير السياحة السيد أحمد المغربى هو أحد المتعاملين والمستثمرين فى سوق السياحة مما ينعكس على القطاع حيث أنه قريب من السوق وعليم بما يجرى به من متغيرات.

   وأكد المشاركون على ضرورة ضخ المزيد من الإستثمارات الأجنبية فى قطاع السياحة لعدم كفاية رؤوس الأموال الوطنية .. واشاروا فى هذا الصدد إلى أن البنوك، بعد أزمات القروض التى واجهتها فى السنوات الأخيرة، أصبحت شديدة الحساسية عند توفير القروض للمشروعات السياحية.

Publicité
Commentaires
وجهات نظر
Publicité
وجهات نظر
Derniers commentaires
Archives
Visiteurs
Depuis la création 21 722
Publicité