Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
وجهات نظر
27 mars 2014

هالة شكرالله : جماعة الإخوان تتبنى العنف...لكن قرار جنايات المنيا صادم

قالت رئيسة حزب "الدستور"، هالة شكر الله، إن جماعة الإخوان تتبنى العنف بشدة، ومتورطة في حرق كنائس ومحلات للمسيحيين وغير ذلك، إلا أنها وصفت قرار محكمة جنايات المنيا، بإحالة أوراق 529 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة إلى فضيلة المفتي، بال"صادم".

واوضحت شكر الله، في مقابلة مع تليفزيون "بي بي سي" البريطانى، "نعلم أن جماعة الإخوان تتبنى العنف، وأنها تستخدم العنف كقوة للتغيير وطريقة لتحقيق أهدافها الخاصة ومشروعها، لكن الطريقة التي يتم استهدافها بها تعزز هذا المناخ وتؤدي بنا إلى دورة من العنف قد لا تنتهي قريبا".

واشارت شكرالله أنه لا يمكنها إلقاء مسئولية "الاضطرابات الحالية في مصر" على مؤسسة أو حزب أو مجموعة أشخاص بعينهم، موضحة أن المناخ العام في البلاد بات يسيطر عليه العنف، الذي ألقى بظلاله على المشهد السياسي.

وأضافت شكرالله أنه في الوقت الذي تلوم فيه المؤسسات الأمنية على ذلك، فإنها تلوم أيضا جماعة الإخوان، على الرغم مما تتعرض له الآن، لافتة إلى أن جماعة الإخوان تضع استراتيجية خطيرة للغاية، وليس لديها القدرة على التراجع عنها، فهي تواصل التهديدات وإشعال مشاعر المواطنين أكثر وأكثر، مما له يؤثر على القوى الديمقراطية، حيث تضعها في مأزق.

Publicité
Commentaires
وجهات نظر
Publicité
وجهات نظر
Derniers commentaires
Archives
Visiteurs
Depuis la création 21 694
Publicité