Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
وجهات نظر
9 juin 2012

نادر عمران : مرسى ضد فرض القيود على حرية الإبداع

imagesقال نادر عمران، عضو لجنة الإتصال السياسى بحزب الحرية والعدالة، إن الحزب ضد فرض أى قيود على حرية الإبداع، طالما كان الإبداع متوافقا مع عادات وتقاليد المجتمع المصرى.

واوضح عمران، وهو أحد الأعضاء المؤسسين للحزب ، أن فرض قيود على الإبداع يعنى قتل الفن والثقافة، فالكاتب والأديب والفنان يحتاج للحرية حتى يستطيع الإبداع.

واضاف عمران، وهو أحد المتحدثين الرسميين باسم الحزب، أن مخاوف المثقفين والأدباء من وصول مرشح الحزب محمد مرسى لمنصب رئاسة الجمهورية وما قد يترتب عليه ذلك من سيطرة الجماعة على الحياة السياسية فى مصر وتأثير هذه السيطرة على فرض قيود على الحياة الثقافية فى مصر، ليس له أساس من الصحة، مشيرا إلى مسلسل "الجماعة"، الذى ينتقد "الإخوان المسلمين" و مؤسس الجماعة حسن البنا، لم يمنع من العرض بعد ثورة 25 يناير، وهذا، حسبما يرى عمران، دليل على تقبل الجماعة للرأى الآخر.

وحول موقف الإخوان المسلمين من القضايا المقامة ضد بعض الفنانين بزعم أنهم يسيئوا للإسلام، تساءل عمران عن علاقة ذلك بالحزب، مشيرا إلى  أن القضية رفعت عن طريق محامى لا ينتمى للجماعة أو الحزب ضد آخر لا ينتمى لها وحكم فيها قاضى لا ينتمى للجماعة، فلماذا يحاول البعض توريط الجماعة فى هذا النوع من القضايا؟

 

Publicité
Commentaires
وجهات نظر
Publicité
وجهات نظر
Derniers commentaires
Archives
Visiteurs
Depuis la création 21 621
Publicité